الاثنين، 21 نوفمبر 2016

قاطو سبانيول

حلوة اسبانية 




مقادير العجينة : *200غ زبدة ذائبة و باردة /*6ملاعق عسل /*2 كوب  سكر عادي /*2ملاعق كبار كاكاو /*2بيضات
/2ملاعق كبار لافانيلية  /رشة  ملح /*700غ فرينة  او طحين / 1ونصف ملعقة خمارة اي البيكينج باودر 

مقادير الكريمة créme moussline
1لتر حليب /*3فنجان  سكر عادي / 2 فنجان  مايزينة  النشاء /*2 بيضات /*250غ زبدة *5ملاعق كبار لافانيلية 
ضربي السكر من البيض حتى يتضاعف الحجم.



خلطيها متل  سابلي.


من بعد قسميها الى 4 كور 3 متل بعض و  1 صغيرة.


من بعد ابسط العجينة على كيس بلاستك  حتى تسهل عملية البسط تم توضع مباشرة في الصينية 

لما نخرجها من الفرن تكون  يابسة

تحضير لكرام موسلين
ضع  السكر +النشا +البيض فوق الحليب سخون و خلطيهم فوق النارحتى تعقد. تم ضف 50غ زبدة 


اتركها تبرد  تبرد ساعة يلزم تبرد جيدا 



لما تبرد ضف 200غ  زبدة للكريمة و خلط جيدا 


طريقة التشكيل
ضع في الصينية لعجينة الاولى و اطليها بالكرام موسلين من بعد زيدي حطي فوقها الطبقة التانية اطليها من بعد زيدي حطي الطبقة الثالثة و الاخيرة و اطليها

من بعد هديك  العجينة الصغيرا تكونو طيبتوها  متل الا خريات  ما يهم شكلها لانو بدها تطحن 
 نزين الحلوة بمسحوق العجينة يلي طهيناها متل الباقي 

 اتركها 24 ساعة في الثلاجة يلزم 24ساعة  حتى تصبح طرية و 







ليست هناك تعليقات: